الرئيسية / المعلومات / ماكينة قطع بالليزر للمواد المعدنية

ماكينة قطع بالليزر للمواد المعدنية

تُستخدم ماكينات القطع بالليزر من شركة ksa Machinery على نطاق واسع في قطع الألواح والصفائح المعدنية حيث يتم تزويد الماكينات بأحدث أنظمة وتكنولوجيا القطع للمواد المعدنية المتنوعة وذات السماكة المختلفة بكل سهولة ويُسر. وفيما يلي توضيح أكثر عن نوع المواد المعدنية التي يمكن قطعها بالفايبر ليزر (ألياف الليزر):

  • ماكينة القطع بالليزر (فايبر ليزر) لمعدن الفولاذ الخفيف
    تم تصميم ماكينات القطع بالليزر بخاصية القدرة على قطع الفولاذ الخفيف بسماكة تصل أقصاها إلى 16 ملم، حيث تُستخدم فها أحدث تكنولوجيا الليزر التي تعطي إشعاع ليزري عالي الجودة والكثافة ولا تحدث كشط أو خدش على سطح المواد وتقطع بسلاسة عالية. كما تجدر الإشارة هنا إلى أنه يمكن لماكينة القطع بالليزر أن تقطع الفولاذ الخفيف بسماكة 6 ملم بسهولة وبدون الحاجة إلى نفخ الأكسجين في النظام، وهذا بطبيعة الحال يخفض من تكلفة شراء الأكسجين كثيراً.
  • ماكينة القطع بالليزر (فايبر ليزر) لمعدن الفولاذ الصلب
    زودت شركتنا ksa Machinery ماكينات القطع بالليزر بنظام مصمم خصيصاً لقطع الفولاذ الصلب بسماكة 6 ملم أو أقل، حيث تتميز الماكينة بدقة عالية جداً، وإن وُجد تفاوت فهو لا يتجاوز من 0.1 إلى 0.2 ملم. كما تحدث عملية القطع وبدون إحداث أي كشوط أو ثقوب على السطح الخارجي للمعدن، وهذا يجعل هذه النوعية من آلات القطع كثيرة الإستخدام خاصة في مصانع ألواح ولافتات الإعلانات التجارية.
  • ماكينة القطع بالليزر (فايبر ليزر) لسبائك الألمنيوم والنحاس (الفلزلات اللا حديدية)
    تُعد معادن النحاس والألمنيوم مواد تتميز بخاصية إنعكاسية عالية حيث أن معدل إمتصاص الأشعة الليزرية في النحاس والألمنيوم عادة ما تكون قليلة مما يصعب من عملية القطع ويزيد من التكلفة، ولكن هذه المشكلة ليست عائق أمام ماكينة القطع بالليزر (فايبر ليزر)؛ فمن خلال الإشعاع المستمر على سطخ الخارجي للألمنيوم بشعاع ليزر عالي الطاقة والتركيز، تذوب المنطقة المشععة بسرعة عالية وتتبخر حتى تصل إلى نقطة الإحتراق. وفي نفس الوقت، يمكن نفخ المواد المنحلة (المذابة) بواسطة تدفق الهواء المحوري مع الشعاع وهنا تتم عملية قطع الألمنيوم بكفاءة ودقة عاليتين.
  • من جهة أخرى، يمكن لمقدار الطاقة الكهربائية أن تحدث فرق في عملية قطع الألمنيوم، فمثلا، يمكن لماكينة القطع بالليزر بطاقة 1000 واط أن تقطع سبيكة أو صفيحة ألمنيوم بسماكة 4 ملم فقط على الأكثر، بينما ماكينة القطع بالليزر بطاقة 10000 واط يمكنها أن تقطه صفيحة ألمنيوم بسماكة 16 ملم بكل سهولة بدقة عالية وتكون أطراف القطع ملساء بدون كشط.
  • كخبراء في مجال أنظمة قطع المعادن بالليزر، ننصح باستخدام منتجاتنا من ماكينات القطع بالليزر ذات الطاقة العالية لقطع صفائح الألمنيوم أو النحاس ذات السماكة الكبيرة، حيث طورت ووفرت شركتنا ماكينة القطع بالليزر (فايبر ليزر) FCCBD بطاقة تتفاوت من 2000 واط إلى 12000 واط. ويجدر الذكر هنا إلى أن ماكينة القطع بالليزر ذات الطاقة الأعلى وهي 12000 واط تُعتبر مناسبة جداً لقطع صفائح وسبائك الألمنيوم التي قد تصل سماكتها إلى 20 ملم، كما أننا في الشركة نوفر أيضاً ماكينات القطع بالليزر بطاقة كهربائية أقل من 2000 واط وهي مناسبة لقطع المواد أو الصفائح المعدنية ذات السماكة الرفيعة.
  • ماكينة القطع بالليزر (فايبر ليزر) للمعادن الأخرى ( مثل سبائك الفولاذ والفولاذ المجلفن وإلخ)(like alloy steel, galvanized steel,etc.)
    تُعتبر ماكينات القطع بالليزر من شركة ksa Machinery مناسبة ومثالية للاستخدام في كثير من عمليات قطع المعادن في مجالات صناعية واسعة ومختلفة. وإضافى إلى استخدامها في عملية القطع، فيمكن أيضاً أستخدامها في عمليات أخرى مثل التفريغ والحفر على سطح المواد المعدنية. كما تُعد منتجاتنا من ماكينات القطع بالليزر الرائدة في السوق ومن أفضل المنتجات المزودة بأحدث التكنولوجيا نظراً للدقة العالية والسرعة وبعض المواصفات الأخرى المميزة.