الرئيسية / المعلومات / معلومات عن تقطيع الفولاذ المقاوم للصدأ

معلومات عن تقطيع الفولاذ المقاوم للصدأ

نصائح يجب اتباعها عند قطع المعدن: ضبط البؤرة (بؤرة التركيز) وضبط السرعة وضبط القوة الكهربائية.

يسمح ضبط البؤرة بتغيير البعد البؤري لرأس الليزر القاطع عند الحاجة لقطع صفائح أو ألواح معدنية ذات سماكة متفاوتة، وإذا لم تُضبط بالشكل المطلوب، فقد تحصل مشاكل جانبية، ولمزيد من التفاصيل حول الآثار الجانبية في حالة عدم ضبط التركيز والسرعة والقوة والضغط أيضاً، نوضح الآتي:

عند قطع الفولاذ الصلب:
1. عند زيادة التركيز يصبح سطح القطع أكثر سطوعاً.
2. عند تقليل التركيز يصبح سطح القطع أكثر خشونة.
3. قد تظهر نتوءات خشنة معلقة على السطح السفلي لصفيحة المعدن وذلك للأسباب التالية: التركيز (البؤرة) عالية جداً أو السرعة منخفضة أو مقدار الضغط قليل جداً.
4. وهناك أسباب محتملة لظهور نتوءات ملساء معلقة على السطح السفلي لصفيحة المعدن وهي كالتالي: التركيز منخفض جداً أو السرعة عالية جداً أو الضغط منخفض جداً أو القوة عالية جداً.
5. أسباب محتملة لحدوث فشل في القطع: التركيز ليس في الإرتفاع المناسب أو طاقة اليزر منخفضة جداً أو السرعة عالية جداً.

عند قطع الفولاذ الكربوني::
1. قد تظهر نتوءات خشنة معلقة على السطح السفلي لصفيحة المعدن وذلك للأسباب التالية: التركيز (البؤرة) منخفضة جداً أو السرعة عالية أو مقدار الضغط والقوة صغير جداً.
2. الأسباب المحتملة لظهور نتوءات خشنة معلقة على السطح السفلي لصفيحة المعدن كالتالي: التركيز منخفض جداً أو السرعة عالية جداً أو الضغط منخفض جداً أو القوة عالية جداً، كما قد يحصل تشوهات في المواد المعدنية.

وختاماً لذلك، نود الإحاطة أننا في Bystronic ksa Machinery مازلنا مستمرين في البحث والتطوير وتقديم أحدث الإبتكارات في مجال أنظمة القطع بالليزر، حيث أن عزيمتنا وسياستنا دائماً نابعة من حرصنا الشديد على التميز في السوق العالمي وتوفير للزبائن من حول العالم منتجات بأفضل مستويات الجودة، كما نؤكد أن بإمكاننا توفير أي طلب يتعلق بآلات القص بالليزر ونقدم أيضاً خدمات ما قبل وبعد البيع عبر فريق من الخبراء المختصين لننال ثقة ورضى العملاء.